أن تبدأ حياتك المهنية ، سواء كان ذلك بعد الدراسة الجامعية أو الثانوية ، فسوف تنتقل إلى مكان العمل. إذا كان ذلك ممكناً ، فمن الجيد أن تجد صاحب العمل مرنًا. بعبارة أخرى ، تمتلك ثقافة متنوعة ومصممة خصيصًا لاحتياجات موظفيها كحل أدنى.
ولكن ، حتى لو لم تصل إلى وظيفة أحلامك على الفور ، فهناك العديد من الطرق لتحسين تجاربك في مكان العمل أثناء صعودك للسلم الوظيفي.
في الأقسام اللاحقة سوف تبحث عن طرق لإشراك علاقاتك في العمل ، بما في ذلك 15 طريقة للتواصل بفعالية مع العلاقات بين الأشخاص في مكان العمل.
1. فتح بحذر
واعتمادًا على ما إذا كانت الشركة الناشئة أو شركة صغيرة أو مؤسسة أو شركة ، من المهم أن تكون على دراية بمحيطك.
ضع في اعتبارك مقدار ما فتحته عن نفسك ، خاصة فيما يتعلق بحياتك الشخصية. أنت لا تريد أن تعطي انطباعًا خاطئًا ، لذا كن حذرًا كم من التفاصيل أو التفاصيل التي تفصح عنها في علاقة أو إنجاب أطفال.
يجب عليك الوصول إلى مستوى معين من الراحة والتواصل مع بقية الموظفين ليتمكنوا من الدخول في محادثات شفافة. التوجيه العام الجيد هو التمسك بالحديث الصغير.
2. مراقبة محيطك
سيكون هناك أوقات عندما يتم استدعاءنا للقيام بدور قيادي أو القيام بمشروع لقيادة فريق.
حاول ألا تكون جريئًا أو مبالغًا في كل منعطف عندما يكون هناك اجتماع أو تفاعل بين الموظفين الآخرين أو الموظفين الآخرين. آخر شيء تريد القيام به هو أن تكون الشخص الذي يريد احتكار كل محادثة وكل تفاعل.
كن مراقب سلبي في البداية ، وفي أكثر الأحيان ، ستتعلم الكثير من خلال السماح للآخرين بالتحدث عن أنفسهم كثيرًا.
3. استمع بنشاط
قد يبدو زائدا عن الحاجة ، ولكن من الضروري ممارسة فن الاستماع حقا إلى الشخص الآخر.
تطوير المهارات الشخصية والعلاقات مع الآخرين في العمل ينزل إلى الاستماع. إنها ليست مجرد إعادة صياغة ما يحاول رؤسائك أو زملائك التواصل معه ؛ انها تدور حول فهم ما هو في القلب والقراءة بين السطور.
عبارات مثل "أستطيع أن أرى ما تقوله" أو "يمكنني التعرف على بصرك" هي بعض الأمثلة فقط. تعلم كيفية التعاطف والتواصل مع الأشخاص الذين لديك اتصال حقيقي بهم.
4. توحيد جميع الملاحظات
عندما تتعلم الاستماع إلى الآخرين وتسمح لهم بإنهاء أفكارهم ، فأنت في طريقك لأن تكون متواصلاً عظيماً.
إحدى أصعب المهام التي يجب إنجازها هي تضمين صوت الجميع. لا تعتمد على الصراخ أو تحاول التوصل إلى أفضل إجابة. يدور صوت الجميع حول الاستماع إلى جميع الاقتراحات ووضع صورة كاملة. عندما يشعر الجميع بأنهم جزء من العملية ، يوجد تماسك كبير.
5. أبدا جعل أحكام كاسحة
كإنسان و إنسان بشفقة لا يرتكبون أي افتراضات حول أي شخص.
فقط لأن لديهم لون أو ملابس أو ميزات جسدية معينة ، لا يصنعون أبداً صورًا نمطية أو تعميمات عن أي شخص.
6. الحفاظ على العواطف في الاختيار
الإجهاد المرتبط بالعمل هو شيء علينا التعامل معه في وقت أو آخر. سواء كنت تعمل في القطاع العام أو الخاص ، فسوف تواجه ضغوطاً أو زملائك في العمل.في هذه الحالة ، من الجيد أن تبقى خطوط الاتصالات مفتوحة.
دائما اسأل لتوضيح كيف يشعر الشخص وأين يأتي من.من الأفضل الترفيه عن هذه المحادثات قبل أن تجعل الشخص ينفجر أو يكون لديه رد فعل سلبي. اطلب التحدث بشكل خاص والحصول على التعليقات. عندما تفعل ذلك فهذا يدل على أنك تهتم بما هو دورك وأنك محترف حقيقي.
إعلان
7. منح مساعدة للآخرين
إن التعاطف والتعاطف مع الآخرين هو موقف نبيل من الممارسة.
على الرغم من ذلك ، كن حذرًا بشأن مقدار ما ترغب في مشاركته مع زملائك في المكتب ؛ يمكن أن يهدد طبيعة علاقة العمل والأدوار التي لديهما.
من الأفضل أن تفصل الشخصية عن المحترف وأن تمد يدك باستخدام أفضل حكم.
8. توسيع آفاقك
بمجرد أن تعمل في شركة أو منظمة ، يمكن للأمور أن تتكرر وتضعف. في بعض الأحيان نحتاج إلى أن نتذكر أننا بشر ونحتاج إلى الوفاء بمسؤوليات معينة.
كثيرًا ما نريد أن نحاول تغيير الأشياء من خلال تقديم أفضل قدراتنا أو ربما اختراعاتنا ، لكننا بحاجة إلى أن نكون واقعيين. التغيير لا يحدث بين عشية وضحاها ، بل هو عملية طويلة.
9. كن متفائلا
ربما هذا هو الشخص الذي سمعته مرارا وتكرارا.
عندما نقترح أن يكون لديك موقف إيجابي فإنه لا يعني التزوير حتى تقوم بها ، ولا لإخفاء مشاعرك. هذا ليس هو الحال في هذه الحالة. وعموما ، كنت تريد أن تكون أصلي في كيف تشعر ، لأن الحياة سوف رمي كرات منحنى خارجة عن سيطرتنا.
10. كن حساسًا للقواعد الثقافية
عندما تكون حول أشخاص آخرين داخل مساحة عمل محترفة ، لا تقم بعمل افتراضات في محاولة إظهار الأشخاص في لحظة.
إعلان
بعض الثقافات لا تشجع الاتصال الجسدي ، في حين أن البعض الآخر قد يكون دعوة. كن دائما على مهارة واحترام وطرح الأسئلة. لن يجعلك ذلك أكثر وعيًا باحتياجات الآخرين فحسب ، بل ستوضح أنك منتبهًا للاختلافات.
أنت لا تريد النزول على الأقدام الخاطئة من خلال كونك ودودًا جدًا أو شديد الحساسية. ما عليك سوى مراقبة كيف يستجيب الناس للنهج الذي تتبعه ، ودعهم يقودون الطريق لما هو ممارسة آمنة للالتقاء والترحيب في المرة الأولى.
11 .. أظهر الاحتراف
كيف تتفاعل وتحمل نفسك حول الآخرين سيكون هو الفرق بين ترقية الوظيفة أو فقدان وظيفتك. بغض النظر عن ما ، دائما محترمة ومهنية تجاه الآخرين.
سيكون لديك فرص في الحياة والعمل ، بحيث تظهر تدفق الطاقة الكبيرة والإيجابية في مواجهة الشدائد.
12. شارك في الأنشطة
عندما تكون جزءًا من شركة ، فغالبًا ما تكون هناك فرص لأنشطة منظمة خارج نطاق المكتب.
في بعض الأحيان ، يجدر استكشاف التضاريس المجهولة والتعرف على الناس في بيئة مختلفة.بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لديك فرصة لرؤية في ضوء مختلف.
على الرغم من أنك خارج نطاق الساعة ، احتفظ بحيازتك المهنية وقم بتعيين الحدود. أنت تريد أن تكون ضعيفًا ، لكن لا تضع نفسك في موقف مؤكد. استخدم الحدس والحس السليم لتقييم هذه الحالات.
13. تعرف على شركتك
باستخدام هاتفك الذكي أو الكمبيوتر المحمول ، ستجد بين يديك مناجم المعلومات عبر الإنترنت. تمامًا كما تفعل قبل إجراء مقابلة عمل ، أجرِ بحثًا وافرًا لتتعرف على ما تفعله شركتك وكيف يُنظر إلى علامتها التجارية عبر وسائل الإعلام أو الشبكات الاجتماعية.
فبدلاً من التركيز على القيام بواجبك والوفاء بالواجبات ، انظر ما هي طبيعة العمل. من الأساسي معرفة المنظمة التي تنتمي إليها. الحصول على تعليم حول ما هي المشاريع الأخرى التي تشارك فيها فضلا عن تلك التي تعرفها مباشرة.
إعلان
14. تعلم حل المشكلة
سيكون حل المشكلات مهارة ستكتسبها من خلال التجربة والأخطاء. علاوة على ذلك ، لن ترتكب الأخطاء فحسب ، بل ستفشل في بعض الأحيان. هذا على ما يرام وهو جزء من التأرجح الطبيعي للأشياء!
تعلم لتحمل المسؤولية عن أفعالك والقرارات. في الوقت نفسه ، لا ألوم الآخرين على الخروج قصيرة. عندما تتقدم بالحقيقة والمسؤولية ، سيشرف المشرفون أو الرؤساء على صحتها.
واحدة من أعظم الهدايا في الحياة تفشل ، وبمجرد أن تواجهك تبدأ في الحصول على منظور مختلف حول كيفية المضي قدما في العمل.
15. افعل بعض التنقيب
إذا كان لديك ترميز أو كمبيوتر أو لغة أو مهارات مفيدة أخرى ، فتأكد من طرحها في الوقت المناسب.
عندما تبدأ جديدًا في شركة ، فمن الأفضل عدم عرض جميع البطاقات. إنه يشبه لعبة البوكر: لا تدع الآخرين يرون إذا كنت تعتقد أن لديك اليد العليا. خصص بعض الوقت للتعرّف على شركتك ومؤسستك قبل الترويج لمهاراتك الخارجية.
استنتاج
تعلم كيفية تحسين مهاراتك الشخصية هو عملية تستمر مدى الحياة. في الوقت المناسب ، ستصبح أكثر فعالية ومهارة بعد تجميع الخبرات المتعلقة بالعمل.
أظهر التواضع والتفاهم والتعاطف والوعي وسوف تأتي المكافآت!
تمت ترجمة هذه المقاله من المصدر الأصلي لها [https://www.lifehack.org/789913/interpersonal-relationships] بواسطة [www.egyptonlinestore.blogspot.com]
إرسال تعليق
حسناً ، سيتم الرد عليك فى أسرع وقت