مندوبي المبيعات من مختلف الصناعات يميلون إلى استخدام تقنيات مبيعات مختلفة. بعد كل شيء ، إذا كنت تبيع منتجات مالية راقية للشركات العملاقة ، فستحتاج إلى الاقتراب من آفاقك بطريقة مختلفة تمامًا عن شخص يبيع الكتب في متجر لبيع الكتب في الحي. ومع ذلك ، تظل القواعد الأساسية لكيفية البيع هي نفسها بغض النظر عن نوع منتجك وقاعدة العملاء.
تعرف على المنتج
إذا لم تفهم ما تبيعه ، فستفقد الكثير من المبيعات. لن تعرف أفضل ما يناسب العميل لمنتجك ، لذلك لن تكون قادرًا على القيام بعمل جيد للتأهل. لن تعرف جميع مزايا المنتج ، مما يعني أنك ستفقد باستمرار فرص جذب العملاء المحتملين. وإذا كان أحد العملاء المحتملين يطرح عليك سؤالًا تقنيًا ، فلن تعرف الإجابة ... التي تزيل خيارك في تقديم نفسك كخبير أو خبير استشاري. البيع من دون معرفة المنتج هو مثل تشغيل ماراثون مع ساق واحدة مربوطة خلف ظهرك.
وسع آفاقك
إذا شعرت بازدراء لتوقعاتك ، فستعرفها - بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة إخفاءها. تحتاج إلى وضع نفسك في عقلية محترمة ومفيدة قبل أن تلتقط الهاتف. معظم الناس يفكرون في مندوبي المبيعات بأنانيين وخارجيين لمساعدة أنفسهم ، وهذا هو السبب في أن النهج الاستشاري فعال للغاية - فهو يحول هذه الصورة النمطية رأسا على عقب.
ولكن إذا كنت في الواقع تضع نفسك أولاً ، فستكون آفاقك معادية وغير سعيدة حتى إذا تمكنت من الضغط عليها في الشراء. وهذا يعني أنهم سيخبرون حتمًا أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم كم يكرهونك. هذه ليست كلمة سمعة الفم التي تريد خلقها!
كن صادقاً
صورة نمطية أخرى لمندوبي المبيعات يجب عليك التغلب عليها هي المحتال غير الجدير بالثقة. مندوب المبيعات الذي يبيع المنتجات التي تتعطل في أسبوع أو توقعات الشراء إلى شراء الكثير من الإضافات غير الضرورية. مثل الصورة النمطية السابقة ، فإن طريقة التغلب على هذا الشعور المؤسف هي أن تفعل العكس تماما. من خلال كونك صريحًا وصريحًا تمامًا مع توقعاتك ، ستخلق انطباعًا إيجابيًا سيبقيهم يعودون للمزيد (ويريدون أن يرسلوا أصدقاءهم إليك أيضًا).
كن محبوبًا
من نواح عديدة ، ينجح النجاح في المبيعات إلى الشخصية. اسأل مندوبي المبيعات المئة نجمة عن النهج الذي سيأخذونه وستحصلون على مائة وإجابة واحدة - لكن الشيء المشترك بينهم هو الرغبة في ذلك. تقريبا كل المقاومة لشراء يتلخص الخوف على الجزء المحتمل. إذا لم يعجبهم الشخص الذي يحاول بيعهم شيئًا ، فمن غير المحتمل أن يشتروا المنتج مهما كان حجمه. ولكن إذا كانوا يحبون ويشعرون بالراحة مع مندوب مبيعات ، فمن المرجح أن يأخذوا الهبوط.
لا تتوقف عن النمو
تكون أساسيات المبيعات هي نفسها دائمًا ، ولكن الأدوات والتقنيات التي يمكنك استخدامها لتطبيقها تتغير باستمرار. مثل الأطباء والمحامين ، يجب على مندوبي المبيعات البقاء على رأس هذه التغييرات. ويشمل ذلك التغييرات الداخلية للشركة ، مثل التحولات في السياسة وتحديثات المنتجات ، والتغيرات الخارجية ، مثل ظهور وسائل الإعلام الاجتماعية أو الأنظمة الجديدة ولوائح الفيدرالية الجديدة لقطاعك.
لا يمكن لموظفي المبيعات التوقف عن التعلم والنمو. ولكن هذا ليس عائقا حقيقيا لأنه إذا كنت تتعلم وتطور مهاراتك باستمرار ، فمن غير المحتمل أن تشعر بالملل من وظيفتك. بدلاً من إعطاء نفس الملعب لنفس الآفاق يومًا بعد يوم ، يمكنك استكشاف أساليب جديدة والتحدث إلى أشخاص جدد والاستمرار في التمدد بطرق جديدة.
تأكد من أن المنتج قد تم شرحه بشكل كافٍ.
إذا لم تكن بصدد البيع المباشر ، فستحتاج إلى التأكد من أن المعلومات الجيدة عن المنتج يتم توفيرها من خلال عبوات البيع بالتجزئة وشاشات نقاط البيع وأي مواد تسويقية. حتى إذا كنت تبيع المنتجات مباشرة أو تصنع عرضًا تقديميًا ، فسوف يساعدك الحصول على معلومات جيدة حول المنتج في إقناع العملاء.
تأكد من أن جميع معلومات المنتج مفيدة وصحيحة وكاملة.
تأكد من أن لغة مواد التعبئة والتغليف والمواد التسويقية واضحة ومباشرة وسهلة القراءة.
استثمر الوقت والمال لضمان أن المنتج والتعبئة والمواد التسويقية الخاصة بك تبدو جيدة - صور عالية الجودة وألوان زاهية ، إلخ.
التأكيد على امتيازات المنتج للعملاء.
بالإضافة إلى الحصول على معلومات جيدة عن المنتج إلى الأشخاص المناسبين ، من المهم ترجمة ميزات المنتج إلى فوائد. وهذا يسهل على العميل معرفة سبب شراء المنتج. فكر في أشياء مثل:
هل سيجعل المنتج حياة العميل أسهل؟
هل سيخلق المنتج إحساسًا بالترف؟
هل المنتج الذي يمكن أن يتمتع به العديد من الناس؟
هل يمكن استخدام المنتج لفترة طويلة؟
6 أساليب مبيعات لتكون أفضل بائع في مؤسستك
1. تقديم نسخة تجريبية مجانية
دع مستقبلك يشعر ، المس ، استخدم المنتج. (للتسويق عبر الإنترنت ، والسماح لهم بإجراء استشارة مجانية ، وتجربة مجانية لمدة 7 أيام ، وما إلى ذلك)
وكلما زاد الوقت الذي استثمروه في التعرف على منتجك ، كلما كان من الصعب عليهم الابتعاد ، خاصة إذا كان لديهم المنتج في أيديهم.
كما يمنحهم الإصدار التجريبي المجاني الثقة بأن ما تبيعه عملي وليس منتجًا ثانًا التقطته في الشارع.
بالنسبة إلى أجهزة الشحن المحمولة الخاصة بي ، أسمح للمستقبل بتوجيه شحن لهاتفه أثناء قيامنا بالدردشة. بالنسبة إلى منتجات SaaS ، فإن أسهل طريقة لتنمية قائمتك البريدية وقاعدة العملاء هو الحصول على اشتراك تجريبي بسيط للغاية.
2. اطلب منهم أن يفعلوا لك معروفا
وفقا لأثر بنجامين فرانكلين ، إذا كان شخص ما يقدم خدمة لك ، فمن الأرجح أن يفعل آخر لأن ذلك سيكون متسقا مع ما يفكرون به. (صالح المقبل يجري شراء منك ، بالطبع).
مثال: اطلب من العميل الاحتفاظ بالمنتج لك أثناء البحث في حقيبة ظهرك.
هذا التفضيل الصغير على ما يبدو له آثار نفسية كبيرة ترجع إلى درجة كونها صديقة وتقيم علاقة ثقة.
3. البيع هو كل شيء عن الخصومات والعروض الموقوتة
تذكر في المرة الأخيرة التي اشتريتها شيء في الشارع. هل حاولت التفاوض؟ على الأرجح أنك فعلت. المساومة هي جزء لا يتجزأ من بيئة بيع الشوارع.
يمكنك القيام بذلك لصالحك عن طريق خصم الأسعار بسرعة (السماح بالهامش) للمنتج وإقناع العميل بإمكانية الشراء.
أحب أن أفعل ذلك وأقوم ببيع المنتجات من خلال تجميعها على شكل كومبو (أي 2 × 1 ، والثانية واحدة 50 ٪ ، الخ). بالنسبة إلى المتاجر عبر الإنترنت ، يمكنك إضافة مؤقت خصم في الأعلى أو إجراء عرض ترويجي مبيعات العطلات.
4. نجاح باهر مع ميزة لم تكن تتوقعها
ويتوق للتسلية فرصة للتنزه في الشوارع مما يقتل بعض الوقت في ظهيرة يوم الأحد.
إن وظيفتك كبائع مبيعات لا تقتصر على الإعلام فحسب ، بل تفعل ذلك أيضًا بطريقة لا تشبه البيع ولا تشعر بها.
أسوأ جزء من عرض البيع هو عندما لا يكون هناك أي انحناءات في النغمة أو تغير سريع للعواطف (التي يجب أن تميل عادة نحو العواطف الإيجابية ، إلا إذا كنت تطلب التبرعات لجمعية خيرية).
من الطرق الرائعة للحفاظ على متعة المحادثة وجذبها هو سرد قصة أو عرض ميزة في المنتج من زاوية لم يكن توقعها متوقعًا. إذا كنت تستطيع كسر نكتة خفية ، حتى أفضل.
5. إثبات الاجتماعية (هذا هو كبير)
النوع المفضل لدي من الناس لبيع مجموعة من 3-4 أشخاص. هم عادة أكثر ودية ومفتوحة حول إجراء محادثة. من الصعب جدًا إبقائهم مهتمين ، ولكن إذا قمت بذلك ، فمن المحتمل أن تحقق 4 مبيعات في وقت واحد.
هذا هو المكان الذي تعمل فيه أشياء مثل الكاريزما وحجم صوت أعلى قليلاً بشكل جيد.
عندما يحين الوقت لإغلاق عملية البيع ، تأكد من أن تطلب من الشخص الثاني الأكثر أهمية في المجموعة الشراء. إذا تمكنت من إقناع هذا الشخص ، فإن المجموعة ستتبعه بسهولة.
تم بيع أكثر الناس تواقة ، أقنعت ثالث شخص حريص على الشراء لأنهم كانوا على سياج الشراء. وينتهي التشكيك في الشراء لأن أصدقاءهم الثلاثة الآخرين فعلوا ذلك.
في التسويق عبر الإنترنت ، يمكنك العمل مع المؤثرين ، ومراجعة المدونين للمنتج الخاص بك ، وكذلك إعداد حملة تسويق تابعة.
6. جعل العميل يشعر بعدم الارتياح (نعم ، غير مريح). [هذا يتطلب ممارسة]
عند السؤال عن قرار الشراء ، اسأل وأظل صامتًا لمعرفة ما يقولونه. معظم الناس ليسوا أقوياء بما يكفي لقول لا ، وسوف ينتهي بهم الأمر إلى الشراء. تذكر ، أول من تحدث ، يخسر.
أدوات تساعدك في بيع منتجاتك بسهوله
مبيعات الإنترنت
إن صياغة حملة تسويقية شاملة تهدف إلى الوصول إلى جمهورك المستهدف هي نسخة القرن الواحد والعشرين من نادل الكرنفال. يجب عليك الترويج المتبادل على أنظمة أساسية مختلفة بعدة طرق للحصول على أكبر عدد من العيون على اسم علامتك التجارية وعلى معلومات منتجك.
1: موقع الويب
بناء موقع على شبكة الإنترنت استجابة كاملة. من المهم أن يظهر موقعك بنفس الشكل ، سواء كان يتم عرضها على الجوّال أو الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي - مما يعني أن موقعك على الويب يستجيب تمامًا. هذا هو مكانك لشرح منتجك ، وكذلك لتمكين العملاء من تقديم الطلبات. تأكد من أن موقعك قادر على التعامل مع عدد كبير من الزيارات.
2: إعلانات الوسائط الاجتماعية
شراء مساحة إعلانية على الشبكات الاجتماعية. تمتلك معظم منصات وسائل التواصل الاجتماعي طرقًا يمكنك من خلالها شراء مساحة إعلانية تستهدف مجموعات معينة تعتقد أنها ستهتم بمنتجاتك ، بسعر رخيص نسبيًا.
3: الرعاة
مواقع الراعية ذات الصلة وأصحاب النفوذ الاجتماعية. لنفترض أن منتجك هو أداة مطبخ - يمكنك العثور على مدونات الطعام الذين لديهم متابعة كبيرة ويمكنك أن تسأل عن عرض إعلان على موقعهم ، أو يمكنك جعلهم يروجون لمنتجك باستخدام رمز الخصم ، مما يعني أنهم يحصلون على أموال مدفوعة في كل مرة يستخدم متابعوها هذا الرمز.
4: قائمة البريد الإلكتروني
إنشاء قائمة بريد إلكتروني ولاء العملاء. وبهذه الطريقة ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني أسبوعيًا أو شهريًا ، حيث تقدم مبيعات حصرية أو معلومات حول المنتجات القادمة.
يحتوي الإنترنت على عدد لا حصر له من الطرق التي لا تقدر بثمن لبناء قاعدة عملاء أوفياء والاحتفاظ بمن يريدون المزيد من منتجك والاستماع إلى المنتجات المستقبلية.
مبيعات مباشرة
وسائل الإعلام التقليدية هي وسيلة أكثر تكلفة لبيع منتجك ولكنها ليست أقل فعالية من الإعلان على الإنترنت.
5: التلفزيون والإعلانات عبر الإنترنت
قم بإنشاء إعلانات مرئية للتشغيل على التلفزيون أو عبر الإنترنت. يجب وضع الإعلانات أثناء عروض المشاهدة المستهدفة.
6: راديو وبودكاست الإعلانات
كتابة إعلانات راديو أو بودكاست لا تنسى أثناء العروض التي تهم أسواقك المستهدفة.
7: الإعلان المطبوع
اطبع إعلانات لمنتجك في الصحف والمجلات التي تتباهى بعدد صحي من المشتركين. هذه طريقة غير مكلفة نسبيا ، كما يذهب سوق البيع المباشر. في كثير من الأحيان يمكن استخدام نفس الصور التي تستخدمها للإعلان عبر الإنترنت في الطباعة طالما تم إجراء بعض التعديلات.
8: وضع المنتج
من المحتمل أن يكون وضع المنتج أثناء العروض التليفزيونية أو الأفلام هو أغلى طرق البيع المباشر ، ولكنه فعال للغاية. سيتم عرض المنتج الخاص بك في العمل من قبل عدد كبير من الناس. إذا كان منتجك مستخدمًا أو مملوكًا لشخصية ، فإنه يمنح علامتك التجارية زيادة كبيرة في قابلية التسويق.
مبيعات حية
مع وجود العديد من المواقع التي يمكن أن تبيع منتجك - وجميع المعارض والمعارض والأحداث الأخرى التي تحصي السوق التي تريدها كمشاركين - من المهم إجراء أبحاث حول الأماكن التي ستكون مهتمًا بها المنتج جاهز لهم.
9: يعرض مخزن
إذا كان منتجك في المتاجر ، ففكر في عرض متجر. إن المرئية الترحيبية ستجذب العيون إلى منتجك حتى يتمكنوا من مغادرة المتجر معه وإخبار أصدقائهم عنه.
10: تسويق الحدث
ما أنواع الأحداث التي أظهرتها الأبحاث التي يحضرها السوق المستهدف؟ تعتبر الحفلات الموسيقية أو مؤتمرات الخيال العلمي أو السهرات الصناعية أو العروض الخيرية من الطرق الرائعة لبناء الوعي بالعلامة التجارية.
هناك العديد من الطرق لبيع منتجك لأن هناك أشخاصًا يرغبون في شرائه. نهج التسويق متعدد الأوجه المصمم لإشباع السوق بالكامل يتيح الفرصة للناس لمعرفة ما هو منتجك ، ومكان شرائه ولماذا يريدونه. اختر العديد من هذه الأفكار أو جميعها لعرض كل ما تقدمه.
المراجع :
https://www.thebalancecareers.com/how-to-sell-any-product-2917619
https://www.wikihow.com/Sell-a-Product
https://smallbusiness.chron.com/10-ways-sell-product-23785.html
تعرف على المنتج
إذا لم تفهم ما تبيعه ، فستفقد الكثير من المبيعات. لن تعرف أفضل ما يناسب العميل لمنتجك ، لذلك لن تكون قادرًا على القيام بعمل جيد للتأهل. لن تعرف جميع مزايا المنتج ، مما يعني أنك ستفقد باستمرار فرص جذب العملاء المحتملين. وإذا كان أحد العملاء المحتملين يطرح عليك سؤالًا تقنيًا ، فلن تعرف الإجابة ... التي تزيل خيارك في تقديم نفسك كخبير أو خبير استشاري. البيع من دون معرفة المنتج هو مثل تشغيل ماراثون مع ساق واحدة مربوطة خلف ظهرك.
وسع آفاقك
إذا شعرت بازدراء لتوقعاتك ، فستعرفها - بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة إخفاءها. تحتاج إلى وضع نفسك في عقلية محترمة ومفيدة قبل أن تلتقط الهاتف. معظم الناس يفكرون في مندوبي المبيعات بأنانيين وخارجيين لمساعدة أنفسهم ، وهذا هو السبب في أن النهج الاستشاري فعال للغاية - فهو يحول هذه الصورة النمطية رأسا على عقب.
ولكن إذا كنت في الواقع تضع نفسك أولاً ، فستكون آفاقك معادية وغير سعيدة حتى إذا تمكنت من الضغط عليها في الشراء. وهذا يعني أنهم سيخبرون حتمًا أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم كم يكرهونك. هذه ليست كلمة سمعة الفم التي تريد خلقها!
كن صادقاً
صورة نمطية أخرى لمندوبي المبيعات يجب عليك التغلب عليها هي المحتال غير الجدير بالثقة. مندوب المبيعات الذي يبيع المنتجات التي تتعطل في أسبوع أو توقعات الشراء إلى شراء الكثير من الإضافات غير الضرورية. مثل الصورة النمطية السابقة ، فإن طريقة التغلب على هذا الشعور المؤسف هي أن تفعل العكس تماما. من خلال كونك صريحًا وصريحًا تمامًا مع توقعاتك ، ستخلق انطباعًا إيجابيًا سيبقيهم يعودون للمزيد (ويريدون أن يرسلوا أصدقاءهم إليك أيضًا).
كن محبوبًا
من نواح عديدة ، ينجح النجاح في المبيعات إلى الشخصية. اسأل مندوبي المبيعات المئة نجمة عن النهج الذي سيأخذونه وستحصلون على مائة وإجابة واحدة - لكن الشيء المشترك بينهم هو الرغبة في ذلك. تقريبا كل المقاومة لشراء يتلخص الخوف على الجزء المحتمل. إذا لم يعجبهم الشخص الذي يحاول بيعهم شيئًا ، فمن غير المحتمل أن يشتروا المنتج مهما كان حجمه. ولكن إذا كانوا يحبون ويشعرون بالراحة مع مندوب مبيعات ، فمن المرجح أن يأخذوا الهبوط.
لا تتوقف عن النمو
تكون أساسيات المبيعات هي نفسها دائمًا ، ولكن الأدوات والتقنيات التي يمكنك استخدامها لتطبيقها تتغير باستمرار. مثل الأطباء والمحامين ، يجب على مندوبي المبيعات البقاء على رأس هذه التغييرات. ويشمل ذلك التغييرات الداخلية للشركة ، مثل التحولات في السياسة وتحديثات المنتجات ، والتغيرات الخارجية ، مثل ظهور وسائل الإعلام الاجتماعية أو الأنظمة الجديدة ولوائح الفيدرالية الجديدة لقطاعك.
لا يمكن لموظفي المبيعات التوقف عن التعلم والنمو. ولكن هذا ليس عائقا حقيقيا لأنه إذا كنت تتعلم وتطور مهاراتك باستمرار ، فمن غير المحتمل أن تشعر بالملل من وظيفتك. بدلاً من إعطاء نفس الملعب لنفس الآفاق يومًا بعد يوم ، يمكنك استكشاف أساليب جديدة والتحدث إلى أشخاص جدد والاستمرار في التمدد بطرق جديدة.
تأكد من أن المنتج قد تم شرحه بشكل كافٍ.
إذا لم تكن بصدد البيع المباشر ، فستحتاج إلى التأكد من أن المعلومات الجيدة عن المنتج يتم توفيرها من خلال عبوات البيع بالتجزئة وشاشات نقاط البيع وأي مواد تسويقية. حتى إذا كنت تبيع المنتجات مباشرة أو تصنع عرضًا تقديميًا ، فسوف يساعدك الحصول على معلومات جيدة حول المنتج في إقناع العملاء.
تأكد من أن جميع معلومات المنتج مفيدة وصحيحة وكاملة.
تأكد من أن لغة مواد التعبئة والتغليف والمواد التسويقية واضحة ومباشرة وسهلة القراءة.
استثمر الوقت والمال لضمان أن المنتج والتعبئة والمواد التسويقية الخاصة بك تبدو جيدة - صور عالية الجودة وألوان زاهية ، إلخ.
التأكيد على امتيازات المنتج للعملاء.
بالإضافة إلى الحصول على معلومات جيدة عن المنتج إلى الأشخاص المناسبين ، من المهم ترجمة ميزات المنتج إلى فوائد. وهذا يسهل على العميل معرفة سبب شراء المنتج. فكر في أشياء مثل:
هل سيجعل المنتج حياة العميل أسهل؟
هل سيخلق المنتج إحساسًا بالترف؟
هل المنتج الذي يمكن أن يتمتع به العديد من الناس؟
هل يمكن استخدام المنتج لفترة طويلة؟
6 أساليب مبيعات لتكون أفضل بائع في مؤسستك
1. تقديم نسخة تجريبية مجانية
دع مستقبلك يشعر ، المس ، استخدم المنتج. (للتسويق عبر الإنترنت ، والسماح لهم بإجراء استشارة مجانية ، وتجربة مجانية لمدة 7 أيام ، وما إلى ذلك)
وكلما زاد الوقت الذي استثمروه في التعرف على منتجك ، كلما كان من الصعب عليهم الابتعاد ، خاصة إذا كان لديهم المنتج في أيديهم.
كما يمنحهم الإصدار التجريبي المجاني الثقة بأن ما تبيعه عملي وليس منتجًا ثانًا التقطته في الشارع.
بالنسبة إلى أجهزة الشحن المحمولة الخاصة بي ، أسمح للمستقبل بتوجيه شحن لهاتفه أثناء قيامنا بالدردشة. بالنسبة إلى منتجات SaaS ، فإن أسهل طريقة لتنمية قائمتك البريدية وقاعدة العملاء هو الحصول على اشتراك تجريبي بسيط للغاية.
2. اطلب منهم أن يفعلوا لك معروفا
وفقا لأثر بنجامين فرانكلين ، إذا كان شخص ما يقدم خدمة لك ، فمن الأرجح أن يفعل آخر لأن ذلك سيكون متسقا مع ما يفكرون به. (صالح المقبل يجري شراء منك ، بالطبع).
مثال: اطلب من العميل الاحتفاظ بالمنتج لك أثناء البحث في حقيبة ظهرك.
هذا التفضيل الصغير على ما يبدو له آثار نفسية كبيرة ترجع إلى درجة كونها صديقة وتقيم علاقة ثقة.
3. البيع هو كل شيء عن الخصومات والعروض الموقوتة
تذكر في المرة الأخيرة التي اشتريتها شيء في الشارع. هل حاولت التفاوض؟ على الأرجح أنك فعلت. المساومة هي جزء لا يتجزأ من بيئة بيع الشوارع.
يمكنك القيام بذلك لصالحك عن طريق خصم الأسعار بسرعة (السماح بالهامش) للمنتج وإقناع العميل بإمكانية الشراء.
أحب أن أفعل ذلك وأقوم ببيع المنتجات من خلال تجميعها على شكل كومبو (أي 2 × 1 ، والثانية واحدة 50 ٪ ، الخ). بالنسبة إلى المتاجر عبر الإنترنت ، يمكنك إضافة مؤقت خصم في الأعلى أو إجراء عرض ترويجي مبيعات العطلات.
4. نجاح باهر مع ميزة لم تكن تتوقعها
ويتوق للتسلية فرصة للتنزه في الشوارع مما يقتل بعض الوقت في ظهيرة يوم الأحد.
إن وظيفتك كبائع مبيعات لا تقتصر على الإعلام فحسب ، بل تفعل ذلك أيضًا بطريقة لا تشبه البيع ولا تشعر بها.
أسوأ جزء من عرض البيع هو عندما لا يكون هناك أي انحناءات في النغمة أو تغير سريع للعواطف (التي يجب أن تميل عادة نحو العواطف الإيجابية ، إلا إذا كنت تطلب التبرعات لجمعية خيرية).
من الطرق الرائعة للحفاظ على متعة المحادثة وجذبها هو سرد قصة أو عرض ميزة في المنتج من زاوية لم يكن توقعها متوقعًا. إذا كنت تستطيع كسر نكتة خفية ، حتى أفضل.
5. إثبات الاجتماعية (هذا هو كبير)
النوع المفضل لدي من الناس لبيع مجموعة من 3-4 أشخاص. هم عادة أكثر ودية ومفتوحة حول إجراء محادثة. من الصعب جدًا إبقائهم مهتمين ، ولكن إذا قمت بذلك ، فمن المحتمل أن تحقق 4 مبيعات في وقت واحد.
هذا هو المكان الذي تعمل فيه أشياء مثل الكاريزما وحجم صوت أعلى قليلاً بشكل جيد.
عندما يحين الوقت لإغلاق عملية البيع ، تأكد من أن تطلب من الشخص الثاني الأكثر أهمية في المجموعة الشراء. إذا تمكنت من إقناع هذا الشخص ، فإن المجموعة ستتبعه بسهولة.
تم بيع أكثر الناس تواقة ، أقنعت ثالث شخص حريص على الشراء لأنهم كانوا على سياج الشراء. وينتهي التشكيك في الشراء لأن أصدقاءهم الثلاثة الآخرين فعلوا ذلك.
في التسويق عبر الإنترنت ، يمكنك العمل مع المؤثرين ، ومراجعة المدونين للمنتج الخاص بك ، وكذلك إعداد حملة تسويق تابعة.
6. جعل العميل يشعر بعدم الارتياح (نعم ، غير مريح). [هذا يتطلب ممارسة]
عند السؤال عن قرار الشراء ، اسأل وأظل صامتًا لمعرفة ما يقولونه. معظم الناس ليسوا أقوياء بما يكفي لقول لا ، وسوف ينتهي بهم الأمر إلى الشراء. تذكر ، أول من تحدث ، يخسر.
أدوات تساعدك في بيع منتجاتك بسهوله
مبيعات الإنترنت
إن صياغة حملة تسويقية شاملة تهدف إلى الوصول إلى جمهورك المستهدف هي نسخة القرن الواحد والعشرين من نادل الكرنفال. يجب عليك الترويج المتبادل على أنظمة أساسية مختلفة بعدة طرق للحصول على أكبر عدد من العيون على اسم علامتك التجارية وعلى معلومات منتجك.
1: موقع الويب
بناء موقع على شبكة الإنترنت استجابة كاملة. من المهم أن يظهر موقعك بنفس الشكل ، سواء كان يتم عرضها على الجوّال أو الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي - مما يعني أن موقعك على الويب يستجيب تمامًا. هذا هو مكانك لشرح منتجك ، وكذلك لتمكين العملاء من تقديم الطلبات. تأكد من أن موقعك قادر على التعامل مع عدد كبير من الزيارات.
2: إعلانات الوسائط الاجتماعية
شراء مساحة إعلانية على الشبكات الاجتماعية. تمتلك معظم منصات وسائل التواصل الاجتماعي طرقًا يمكنك من خلالها شراء مساحة إعلانية تستهدف مجموعات معينة تعتقد أنها ستهتم بمنتجاتك ، بسعر رخيص نسبيًا.
3: الرعاة
مواقع الراعية ذات الصلة وأصحاب النفوذ الاجتماعية. لنفترض أن منتجك هو أداة مطبخ - يمكنك العثور على مدونات الطعام الذين لديهم متابعة كبيرة ويمكنك أن تسأل عن عرض إعلان على موقعهم ، أو يمكنك جعلهم يروجون لمنتجك باستخدام رمز الخصم ، مما يعني أنهم يحصلون على أموال مدفوعة في كل مرة يستخدم متابعوها هذا الرمز.
4: قائمة البريد الإلكتروني
إنشاء قائمة بريد إلكتروني ولاء العملاء. وبهذه الطريقة ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني أسبوعيًا أو شهريًا ، حيث تقدم مبيعات حصرية أو معلومات حول المنتجات القادمة.
يحتوي الإنترنت على عدد لا حصر له من الطرق التي لا تقدر بثمن لبناء قاعدة عملاء أوفياء والاحتفاظ بمن يريدون المزيد من منتجك والاستماع إلى المنتجات المستقبلية.
مبيعات مباشرة
وسائل الإعلام التقليدية هي وسيلة أكثر تكلفة لبيع منتجك ولكنها ليست أقل فعالية من الإعلان على الإنترنت.
5: التلفزيون والإعلانات عبر الإنترنت
قم بإنشاء إعلانات مرئية للتشغيل على التلفزيون أو عبر الإنترنت. يجب وضع الإعلانات أثناء عروض المشاهدة المستهدفة.
6: راديو وبودكاست الإعلانات
كتابة إعلانات راديو أو بودكاست لا تنسى أثناء العروض التي تهم أسواقك المستهدفة.
7: الإعلان المطبوع
اطبع إعلانات لمنتجك في الصحف والمجلات التي تتباهى بعدد صحي من المشتركين. هذه طريقة غير مكلفة نسبيا ، كما يذهب سوق البيع المباشر. في كثير من الأحيان يمكن استخدام نفس الصور التي تستخدمها للإعلان عبر الإنترنت في الطباعة طالما تم إجراء بعض التعديلات.
8: وضع المنتج
من المحتمل أن يكون وضع المنتج أثناء العروض التليفزيونية أو الأفلام هو أغلى طرق البيع المباشر ، ولكنه فعال للغاية. سيتم عرض المنتج الخاص بك في العمل من قبل عدد كبير من الناس. إذا كان منتجك مستخدمًا أو مملوكًا لشخصية ، فإنه يمنح علامتك التجارية زيادة كبيرة في قابلية التسويق.
مبيعات حية
مع وجود العديد من المواقع التي يمكن أن تبيع منتجك - وجميع المعارض والمعارض والأحداث الأخرى التي تحصي السوق التي تريدها كمشاركين - من المهم إجراء أبحاث حول الأماكن التي ستكون مهتمًا بها المنتج جاهز لهم.
9: يعرض مخزن
إذا كان منتجك في المتاجر ، ففكر في عرض متجر. إن المرئية الترحيبية ستجذب العيون إلى منتجك حتى يتمكنوا من مغادرة المتجر معه وإخبار أصدقائهم عنه.
10: تسويق الحدث
ما أنواع الأحداث التي أظهرتها الأبحاث التي يحضرها السوق المستهدف؟ تعتبر الحفلات الموسيقية أو مؤتمرات الخيال العلمي أو السهرات الصناعية أو العروض الخيرية من الطرق الرائعة لبناء الوعي بالعلامة التجارية.
هناك العديد من الطرق لبيع منتجك لأن هناك أشخاصًا يرغبون في شرائه. نهج التسويق متعدد الأوجه المصمم لإشباع السوق بالكامل يتيح الفرصة للناس لمعرفة ما هو منتجك ، ومكان شرائه ولماذا يريدونه. اختر العديد من هذه الأفكار أو جميعها لعرض كل ما تقدمه.
المراجع :
https://www.thebalancecareers.com/how-to-sell-any-product-2917619
https://www.wikihow.com/Sell-a-Product
https://smallbusiness.chron.com/10-ways-sell-product-23785.html
إرسال تعليق
حسناً ، سيتم الرد عليك فى أسرع وقت